Slideshow

الخميس، 25 أغسطس 2011

العسل يشفي من الامراض

العسل يشفي من الامراض

يعرف العسل بقدراته العلاجية المتعددة، وإليك 8 طرق للاستفادة من العسل بطريقة طبيعية.

1- يصنع منه قناع علاجية للوجه:
امزجي ملعقتي طعام من العسلِ مع 1/2 كوب من الشوفان المجروشِ. أضيفي بضعة ملاعق من الماء لتَخفيف المزيج. بعد تَطهير وجهِك، ضعي الخلِيط بانتظام. بعد 30 دقيقة، امسحيه بمنشفة رطبة وناعمة. استمتعي بوجهك الوهّاج!



2- حمام الحليب والعسل:
أضيفي حوالي 1/3 كوب من العسلِ إلى 2 ¼ كوب من الحليبِ. امزجيه جيدا. يمكنك إضافة بضعة قطرات من الزيت العطري لمنح حمام الحليب بالعسلِ رائحة منعشة إضافية. ضعيه في ماء الاستحمام واستمتعي بجلد ناعم.
3- علاج خدوش وجروح الجلد:يعمل العسل كمضادّ للجراثيم والفطريات كما يملك خصائص معتدلة مضادة للالتهابات. ضعي كمية صغيرة على الجروح والحروق لإبعاد البكتيريا غير الصحّية وتَسريع عملية الشفاء.
4- كريم مرطب للجلد:
امزجي ½ كوب من العسلِ مع كوب من الماءِ البارد و ملعقة من خلِّ التفاح. امزجيه جيدا ثم استعمليه على كامل الجسم بعد الاستحمام.
5- تخفيف الم الحنجرة:امزجي القليل من العسل مع عصير الليمون وخذي عدة ملاعق منه خلال اليوم. يملك هذا المزيج خصائص تَسكين رائعة لالتهاب الحنجرة.
6- وقف السعال:
استعملي نفس مزيج العسل وعصير الليمون لعلاج ألمِ التهاب الحنجرة، يمكن أن يساعد هذا على التَخفيف من أعراض السعال.
7- مرطب للشعر الجاف:امزجي القليل من العسل مع زيتِ الزيتون وضعيه على أطراف شعرك لمحاربة الجفاف. اتركي المزيج حوالي 20 دقيقة مع منشفة ساخنة حول الشعر. اشطفيه بالشامبو كالمعتاد.
8- استعمليه كبديل للسكر:بعض الوصفات التي تحتاج إلى سكر، خصوصا الكعك والكيك يمكن أن تستبدل بالعسل.