Slideshow

الخميس، 25 أغسطس 2011

تأكدى ان الموز خالى الدهون

تأكدى ان الموز خالى الدهون
 

يعتبر الموز طعاماً مثالياً سواء لجهة ما يحتويه من مكونات غذائية وغناه بالفيتامينات والمعادن أو لسهولة هضمه وأهميته للمعدة في مكافحة مشكلات الجهاز الهضمي. ويقدم الموز الكثير من الفوائد كونه غنياً بالنشويات بنسبة تتعدى تلك الموجودة في أي من أنواع الفاكهة الأخرى مما يجعله اختياراً مثالياً كوجبة صغيرة للرياضيين. ويعتبر أيضاً مصدراً مهماً للبوتاسيوم كمعدن حيوي للحفاظ على توازن نسبة السوائل في الجسم وعلى انتظام دقات القلب وضغط الدم.

أما بالنسبة إلى نسبة الدهون فيه فلا تتعدى 0،6 غرام منها. لذلك، تعتبر الأقاويل كلّها المنتشرة عنها أفكاراً خاطئة لا أساس لها من الصحة يمكن أن يخفف خطر الإصابة بأمراض القلب. إذ أن تناول 25 غراماً منه يومياً ضمن نظام غذائي قليل الدهون، يمكن أن يخفض مستويات الكولسترول في الدم في شكل ملحوظ، من خلال خفض مستوى الكولسترول السيئ LDL كبديل عن اللحوم الغنية بالدهون وغيرها من الأطعمة.

ومن فوائد بروتينات الصويا أنها تلعب دوراً مهماً أيضاً في تحسين كثافة العظام، خصوصاً عند تناول بروتينات الصويا كبدائل عن البروتينات الحيوانية حيث يخسر الجسم كمية أقل من الكالسيوم. هذا إضافةً إلى دور بروتينات الصويا في الحماية من سرطان
البروستات وسرطان الثدي.