Slideshow

الخميس، 25 أغسطس 2011

صدور الديك الرومي بصلصة الفلفل


صدور الديك الرومي بصلصة الفلفل
 

المقادير
صدور ديك رومي
1 حبة بصلة متوسطة مقطعة شرائح
1 ملعقة كبيرة خل
 2/1 كوب دقيق
1 ملعقة كبيرة دقيق
1 كوب مرقة دجاج
4/3 كوب كريمة لباني
فلفل أخضر
1 ملعقة صغيرة مسطردة
4 ملعقة كبيرة زيت عباد الشمس أو زبد
1 ملعقة كبيرة صلصة طماطم
1 ملعقة كبيرة عصير ليمون
3 أوراق ورق لاوري
3 حبات حبهان
3 حبات مستكة
1 ملعقة كبيرة بقدونس
 ملح و فلفل
 

 الطريقة
تغسل صدور الديك جيداً بالماء ثم بالدقيق ثم بالماء والخل ويصفى ، تسخن ملعقة زيت أو زبد في صينية للفرن و يحمر صدر الديك على جميع الجوانب حتى يصبح لونه ذهبي ، يرفع من الصينية و يربط برباط سميك مثل الروس بيف ، يدهن بالملح والفلفل ثم بصلصة الطماطم .
في نفس الصينية تضاف ملعقة زيت أو زبد ، تضاف شرائح البصل و تقلب لمدة دقيقتين فوق نار متوسطة ثم يضاف صدر الديك ، تغرس شوكة كبيرة في أجزاء متفرقة من الديك. ، ينثر ورق اللاوري والحبهان والمستكة ويضاف حوالي كوب من الماء الدافئ ، تغطى الصينية.
يحمى الفرن إلى درجة 190 مئوية ، تدخل الصينية الفرن وتترك حوالي ساعة أو حتى ينضج الديك ، يقلب الديك من حين لآخر أثناء الطهي و يدهن بملعقة زبد ، يرفع الديك من الصينية و يغطى و يترك ليبرد تماماً ، يفك الخيط .
يسخن باقى الزيت و الزبد في إناء صغير فوق نار خفيفة ، تضاف ملعقة دقيق و تقلب جيداً ،  تضاف المسطردة و تقلب جيداً ، تضاف الكريمة اللبانى و مكعب المرقة وقرون الفلفل والملح و 2/1 كوب ماء ، تترك الصلصة لتغلي و تبدأ أن تتكاثف ، ترفع من على النار ويضاف عصير الليمون .
يقطع صدور الديك إلى شرائح بعد أن يبرد تماماً وترص فى طبق التقديم و تسكب الصلصة فوق شرائح الديك ، تقدم باقي الصلصة في وعاء منفصل .