Slideshow

الخميس، 25 أغسطس 2011

إرشادات تفيدك لطبخات شهية

إرشادات تفيدك لطبخات شهية


 
نقدم لكم مجموعة من النصائح المهمة تسمح لكم بالقيام بإعداد وجبات شهية مع مراعاة عدم الإسراف، أو التبذير، والحفاظ على الوقت والمال.
في البداية يجب أن تعرفوا أن الطاقة التي يعمل بها جهاز التبريد في منزلكم هي طاقة أكبر من أي جهاز آخر في المطبخ، و لكن الذي لا تعرفونه ربما هو أنكم بإمكانكم اقتصاد الطاقة بالطرق التالية:

* بمحافظتكم على معدل درجة الحرارة من 03 إلى 05 مئوية، بينما تحددون درجة التبريد الخاص من 17 إلى 15 درجة.
* تجنب وضع الثلاجة في مكان يتعرض للحرارة، أو قرب مكان معرض للشمس مباشرة.
* الحرص على تنظيف أزرار التبريد الدقيقة مرّة في السنة على الأقل، ونظافة الثلاجة بشكل دقيق من الداخل ومن الخارج لضمان أن تعمل لفترات طويلة.

طريقة الطهي:

استعملوا جهاز غلي الماء الإلكتروني، فهو يستوعب طاقة أقل بكثير من الطاقة التي يستوعبها فرن المطبخ العادي.
بالنسبة للخضار فننصحكم بطهيه في إناء زجاجي خاص بالأفران، فهو أفضل بكثير من الإناء الحديدي، مثل التيفال، لذا فالإناء الزجاجي يحافظ على الطاقة بشكل أفضل من غيره.
لا تتركوا الفرن مشتعلا بعد الانتهاء من الطهي، ولا تتركوه مشتعلا قبل طهي الحلويات والقشدة، يكفيكم أن تشعلوا الفرن 10 دقائق من قبل، كما يمكنكم إطفاء الفرن 15 دقيقة قبل موعد الانتهاء، باعتبار أن الأكلات كلها تستفيد دوما من حرارة الفرن حتى بعد إطفائه بدقائق. كما يجب أن تنقصوا معدل نار الفرن حين يصل الماء إلى درجة الغليان.. وسيكون الماء على نفس درجة الفرن، و يمكنكم أن تستمتعوا بطهي أفضل وألذ طعما دون اللجوء إلى زيادة درجة الفرن باستمرار، وهكذا تحصلون على وجبات جيدة وغير مكلفة.