Slideshow

الخميس، 25 أغسطس 2011

تقليل الملح يحميك انتى وطفلك من الامراض

تقليل الملح يحميك انتى وطفلك من الامراض



                      

هل تعلمين سيدتى انه وجد الباحثون ان الاطفال الذين يتناولون طعاما به كميات أقل من الملح يشربون كميات أقل من المرطبات التي تحتوي على مواد سكرية وقد ينخفض لديهم خطر الاصابة بارتفاع ضغط الدم والسمنة، او الاصابة بأزمات قلبية أو جلطاتفي مراحل متقدمة من العمر.

اذا خفض مقدار ما يتناولونه من الملح إلى النصف  للاطفال الذين تتراوح أعمارهم بين الرابعة والثمانية عشرة فستنخفض كمية المرطبات المحلاة بالسكر التي يشربونها بمقدار مشروبين تقريبا على الاقل أسبوعيا لكل طفل مما يؤدى الى  انخفاض كمية السعرات الحرارية لدى الطفل بمقدار 250 كيلوسعرا تقريبا أسبوعياً”.

 و أن الاطفال الذين تناولوا كميات أقل من الملح شربوا أيضا كميات أقل من المرطبات المحلاة بالسكر وتوقعوا أن خفض الملح بمقدار جرام واحد سيقلل شرب المرطبات المحلاة بواقع 27 جراماً يومياً وذلك مع وضع عوامل السن والنوع ووزن الجسم ومستوى النشاط البدني في الحسبان.

كما ان تناول الاغذيه التى تحتوي على كميات أقل من الملح يشربون كميات أقل من السوائل، ومن خلال بحثنا نرى أن تقليل تناول الملح بمقدار جرام واحد من غذائهم اليومي سيقلل مقدار ما يتناولونه من سوائل بواقع 100 جرام يومياً”.

فعليكى سيدتى قرأه  قائمة مكونات الاطعمة لدى شرائها أو تختارى  المنتجات الغذائية منخفضة الاملاح او تضيفى  الملح خلال الطهى أو على المائدة


 

زياده الملح زياده الامراض


ومن جهه اخرى حددت منظمة الصحة العالميه شعارا: التقليل من استهلاك الملحيخفض ضغط الدم لاحياء اليوم العالمي   لارتفاع ضغط الدم للحد من الاستهلاك المفرط للملح حيث

 

اثبتت الدراسات ان علاقته المباشرة بارتفاع ضغط الدم الذى يعد رابع اكبر مرض قاتل في العالم حيث القاتل الصامت اذ تكمن خطورته في عدم ظهور اعراض او علامات دالة على المرض. ويتم اكتشافه في اغلب الحالات عن طريق الصدفة او عند حصول مضاعفات مرضية خطيرة مرتبطة بامراض القلب والكلى والجلطات الدماغية.

وينصح الاخصائيون بالتقليل من استهلاك الملح وخفض كميته عند الطبخ وتجنب الوجبات الجاهزة والاغذية المملحة والتثبت عند شراء المعلبات من خلوها من الملح والاكثار من تناول الخضروات والفواكه وشرب كميات كافية من الماء.