Slideshow

الخميس، 25 أغسطس 2011

نصائح ذهبية لربة البيت الذكية للحفاظ على أجهزتك المنزلية

نصائح ذهبية لربة البيت الذكية للحفاظ على أجهزتك المنزلية

 


نصائح ذهبية لربة البيت الذكية للحفاظ على أجهزتك المنزلية  



المطبخ هو أهم جزء في المنزل فالنظافــة والنظام والراحــة أهم المقومات الرئيسية لأناقة وجمال مطبخك وإليك بعض النصائح للحفاظ على أجهزتك الكهربائية ، لتبقى عالية الكفاءة ونظيفة وبراقة وتحتفظي بها لزمن طويل من دون أن تعطل أو يفسد مظهرها .

لصيانة الثلاجة الكهربائيـــة :- 
1- يجب وضع المواد الغذائية نظيفة في الثلاجة مثل الخضراوات واللحوم حتى لا تؤثر على رائحتها ، كما يجب تغطية الأطعمة ذات الرائحة النفاذة كي لا تؤثر على الأطعمة الأخرى وتنتشر في الثلاجة .
2- ضعي بداخل الثلاجة قليلاً من الفحم أو البن لامتصاص الروائح غير المرغوب فيها .
3- بعد تنظيف الفريزر يمكنك دهنه بقليل من الجلسرين حتى لا تلتصق به الأطعمة
4- - عند غسل الثلاجة استخدمي الماء الدافئ المضاف إليه بيكربونات الصوديوم بدون صابون وامسحيها بإسفنجة مبللة بهذا الخليط ثم قومي بتجفيفها

 

للحفاظ على البوتاجازأوالفــــرن :-
1-يمكنك إزالة البقع الدهنية وهي ساخنة بواسطة منشفة جافة .
2- لغسل عيون البوتاجاز يمكن وضعها في محلول من الماء والخل لدقائق ثم تُغسل بالماء والصابون ثم تجفف جيداً .

3- لتنظيف الفرن من البقع الدهنية أو بقع الصلصة يمكنك نثر بعض الملح الخشن على هذه البقع ثم إزالته بواسطة الإسفنجة فتسهل عملية التنظيف.
للحفاظ على الخلاط :-
1- احذر كثرة التشغيل للخلاط لفترات طويلة دون توقف.
2- تجنب استعمال أي أدوات معدنية مثل سكينة أو ملعقة لتقليب الطعام داخل الخلاط أثناء التشغيل
3- يتم تنظيف "الجسم الخارجي للموتور" مما علق به بواسطة فوطة مبللة بالماء.
4-أما الأسلحة والقواطع الملحقة بالجهاز فتستخرج وتغسل بعناية تامة ثم تجفف قبل استعمالها مرة أخرى.
5-ولتنظيف الخلاط من اللبن والبيض والمواد الدهنية: توضع كمية من الملح وقشور الليمون مع كوب ماء ساخن في الخلاط، ثم يُضرب هذا الخليط جيداً.. فيكتسب الخلاط رائحة طيبة..
ثم يمكن غسله بسهولة بعد ذلك.

للحفاظ على الميكرويف:-
1-ينظف من الداخل بقطعة مبللة بالماء الساخن والمنظف وتستخدم فرشة ناعمة في تنظيف الأجزاء ذات الفتحات الصغيرة.
2- لكي يسهل تنظيفه من الشحوم يوضع بداخله صحن صغير فيه ماء مقطع به شرائح من الليمون ثم يشغل لمدة 3 دقائق سيلاحظ أن تكاثف البخار المشبع برائحة الليمون الطبيعي سوف يؤدي لإزالة الشحوم، كما أن الليمون سوف يعطره من الداخل.
3- لكي نزيل البقع من داخله يمكن استخدام عجينة من الماء وبيكربونات الصوديوم والدعك باستخدام لوفة بلاستيكية وعدم استخدام اللوفات المعدنية لأنها ستؤدي إلى خدشه مما يجعله معرضا للصدأ حافظي على حوض المطبخ نظيفا لامعا.
4- يعتبر عصير الليمون من أفضل المواد التي يمكن استخدامها في التنظيف حيث يساعد على تآكل الترسبات الجيرية من على الصنبور وتستخدم بدعك نصف ليمونة على المكان المراد تنظيفه ثم يترك لعدة دقائق وبعد ذلك يشطف تماما وتكرر العملية كلما لزم الأمر.

للحفاظ على الغسالة الاوتوماتيك:- 
1- تنظيف فلتر تصفية الماء يجعلها تعمل بكفاءة أكبر ويمنعها من طرد المياه خارجها فعندما تنظفين فلتر الغسالة لن تصدقي ما سترينه من كم الوبر والخيوط والأزرار والعملات المعدنية التي يحجزها.
2- إن درج المسحوق يجب سحبه وتنظيفه من حين لآخر من بقايا المسحوق التي تترسب به وغيرها مما قد يعلق به من مواد مترسبة أو أتربة.
3- يفضل مسح قفل باب الغسالة بقطعة قماش ناعمة أو بفرشاة أسنان قديمة لإزالة ترسبات المسحوق بداخله.
4- يفضل تشغيل الغسالة على فترات وهي فارغة بدون مسحوق لتحسين كفاءة الشطف سلة القمامة في مطبخك تحتاج لعناية خاصة: إن سلة القمامة هي مقر البكتريا وموضع تكاثرها لذا يفضل:
* استخدام الصناديق أو السلات ذات الغطاء المحكم.