Slideshow

الخميس، 25 أغسطس 2011

حافظى على شعرك بالنظام الغذائى

حافظى على شعرك بالنظام الغذائى
 
حافظى على شعرك بالنظام الغذائى
(الغذاء الصحيح لحيوية الشعر)جملة قد تبدو بسيطة .. لكن تطبيقها صعب علي البعض، فمائدة الطعام يجب أن تحتوى علي نظام غذائى مفيد لشعرك تشمل أطعمة غنية بالسكر المكرر بقدر الامكان ويجب أن تتكامل فيه العناصر الآتية بشكل كافى: (البروتينات، الحديد، الكبريت، الزنك، مجموعات فيتامين ب)
فعليكى بتقليل استخدامك بقدر الإمكان من الإطعمة الغنية بالسكر المكرر، اى المنتجات الزراعية المحولة صناعيا مثل الخبز الجاف، البسكويت، البيتزا، الحلويات، الدقيق، السكر الصناعى، الإرز الابيض، الصودا والكحول .. فهذه المنتجات هى ألد أعداء الشعر .
الأغذية التى تحتوى على السكريات الخفيفة وقليلة التحول صناعيا هي الأفضل للشعر منها: الخبز الكامل، الدقيق، المكرونة المصنوعة من القمح الخالص، الأرز البسمتى او الارز الخالص، المنتجات الزراعية المستخلصة من سكر القصب النقي.
حسب الدراسات التى أجراها الدكتور لوران كوردان: فإن المزروعات المحولة صناعيا تؤدى فى الواقع إلى تنشيط سيل من التفاعلات الهرمونية الضارة. وعلى الأخص بالنسبة للبشرة التى تعانى من حب الشباب وأيضا بالنسبة لفروة الشعر بوجة خاص، فان الهضم السريع لهذا النوع من الأطعمة ونفوذ السكريات الناتجة عنها إلى الدم يؤدى إلى ارتفاع مفاجىء لمعدل الأنسولين مما يؤدى الى حث الغدد الكلوية وتنشط أيضا إفراز الأندروجين (منشط الزكورة) الكلوى والتى تطلق بدورها الزهم (مادة دهنية تفرزها الغدد الدهنية) وتؤدى إلى تكوين طبقة دهنية ، هذة الطبقة الدهنية (هى بقايا الخلايا الدهنية) تتركز على جلد الرأس (فروة الشعر) وتعيق الدورة الدموية المتجهة نحو جذور الشعر وتحد من نموه .
علاوة على ذلك فى خلال عملية التكرير، نلاحظ فقدان عناصر غذائية هامة وأساسية فى انتاج الشعر كالبروتينات والحديد، الفيتامينات اللازمة، وفيتامينB شديدة التبخر .
وإن الحث المفرط لمادة الأندروجين (إفرازات الغدد الدهنية) والأفتقار للإغذية ذات القيمة المغذية للشعر، عن طريق الأغذية الحديثة الغير طبيعية، يمكن أن يكون ذو أثر خطير فى تساقط الشعر عن طريق هذة الأفرازات الدهنية ويظهر ذلك الأثر جليا عند السيدات فى مرحلة الأربعين .